Pages

ادعمنا على اليوتيوب

الشخصية القوية المسيطرة

كتب بواسطة : محمد عز on السبت | 10:24 م

تسعة عشر ارشادا ستساعدك علي تقوية شخصيتك وجعلها الاقوي بين اقرانك وزملائك واصدقائك ,حيث بتطبيق هذه الارشادات سيصبح لك السيطرة في كافة الامور
عند التعامل,جمعت هذه الارشادات من كتاب "21 يوما للحصول علي القوة والسلطة عند تعاملك مع الاخرين" للكاتب جيمس ك.فانفليت 

الارشادات التسعة عشر لتنمية قدراتك الشخصية.

  1. يجب ان يكون لديك ايمان قوي بحقوق الانسان ,ودائما دعم الاخرين حتي الذين تختلف معهم حتي يحصلوا علي حقوقهم , وتذكر دائما أنه لايصح أن تكون سيئ الطبع ,حتي لا تختلف مع الاخرين.
  2. احترم دائما شرف وكرامة الاخرين , ولايهم من يكون هذا الاخر, لا تحاول مطلقا ان تحط من شأنه أو تجرح كرامته ,وافضل وسيله لكي تطبق هذا المبدأ  هي ان تعامل كل امراءة كأنها سيدة مجتمع وتعامل كل رجل كرجل نبيل."أعلم أن هناك استثناءات لهذه القاعدة
     وأن هناك بعض الاشخاص لايستحق لقب رجل نبيل او سيدة مجتمع ولكنك لست بحاجة لان تلفت نظر اي شخص لذلك فالرجل لايستحق لقب رجل نبيل والمراءة لاتستحق لقب سيدة مجتمع سرعان ماينكشفان للمجتمع بشكل تام عن طريق سلوكياتهما واسلوبهما في التعامل
  3. طبق القاعدة الذهبية مع كل شخص وهذه القاعدة مفادها انه يجب أن تعامل الاخرين بما تحب أن يعاملوك به وتاكد من أن هذه القاعدة ستظل صحيحة دائما ولن ينال منها الزمان
  4. أظهر دائما اهتمامك وشغفك بكل ما يحقق رفاهية الانسان.
  5. أبد استعدادك للتعامل مع كل شخص  بلطف واهتمام ,كمل لو كان قريبك أو قريبتك.
  6. تصرف مع معارفك الجدد علي نحو مهذب , تماما كما تتصرف مع أصدقائك القدامي أو أحد أفراد عائلتك.
  7. لا ينبغي أبدا أن تكون أنانيا أو شخصا لايفكر الا في نفسه . تذكر أنك لست محور الكون حتي في تلك الاوقات التي ربما تعتقد فيها ذلك , وفي الحقيقه فان العالم لايدور حولك . ضع في اعتبارك دائما رغبات الاخرين وتحدث معهم بلغة اهتماماتهم ومصالحهم وليس بلغة مصالحك أنت , ولن تجد ثمة مشكله أيا ما كانت عند استخدام هذا الاسلوب لاكتساب قوة غير محددة عند التعامل معهم 
  8. لا تفرض معيارك في الصواب والخطأ علي الاخرين , فكلما طال بك العمر ,ستكتشف أنه يوجد مناطق رمادية في السلوك الانساني أكثر من المناطق السوداء والبيضاء , لذلك تحمل واقبل اخطاء وعيوب الشخصيات التي تحيط بك , تذكر أن كل الاشياء التي تحكم عليها صنعها اخرون مثلك ,لذلك كن لطيفا معهم , ولا بد أن يكون صدرك رحبا يتقبل ضعف الاخرين ,وأخيرا تذكر قائمة أخطائك قبل أن تتذكر أخطاء الاخرين.
  9. احتفظ بروح الاكتشاف والفضول النشطة ,المحبوبة والنشيطة والمفيدة ,لمعرفة كل مايمكن أن يفيد الاخرين.
  10. اسمح بمساحة من عدم الخبرة ,فالتعلم عملية تكرارية بطيئة , وتذكر أنه مهما كنت الان في وظيفتك,فانك تعلمت عن طريق الممارسة, وأنه كان يجب عليك أن تزحف أيضا قبل أن تكون قادرا علي المشي ثم الجري .
  11. تغاض عن الاشياء التافهة الغير مهمة , ولكن كن صارما وسريعا تجاه أي شيئ يمس المبادئ , ستجد ان الامور ستكون دائما أسهل ومواتية للوصول الي أهدافك , اذا تركت الامور تمر دون الوقوف عند المسائل التافهة غير المهمة وغير الحاسمة أو المؤثرة علي الموقف الاساسي .
  12. ضغ نصب اعينكدائما مساعدة الجميع , كيفما وحيثما ومتي استطعت ذلك , ومذا لا يعني أن تكون متطفلا ومضايقا ومتدخلا في شؤون الاخرين . انه يعني بكل بساطه أن تساعد الشخص الذي يحتاج مساعدتك متي استطعت ذلك."واحد من أكثر الرجال الذين  أحببتهم وأكن لهم احتراما شديدا , شخص عرفته فيما مضي يدعي فريد ايرلند يعمل كمدير لمصنع اطارات ومطاط في سيسوري . عندما يتجول فريد في المصنع في جولة تفتيشية , لايتوقف ابدا عن تقديم يد المساعدة بطريقة أو باخري لاي موظف أو عامل لديه. علي سبيل المثال يساعد فريد العامل الذي يرفع لفافات المطاط الخام الثقيلة علي المزلق , أو يساعد أي شخص اخر يمضي وقتا ثقيلا حمل هذا الشخص , لكنه يؤدي الي محبة الناس واحترامهم له بسبب اهتمامه براحتهم.
  13. انظر الي صفات الشخص الداخلية , والتي تتكون منها شخصيته, ولا تحكم علي الشخص بصفاته الخارجية , التي يمكن أن تخدعك بشكل كبير.
  14. عليك أن تدرك أن الشيئ الذي لايمكنك القيام به , لا يجعل المهمة مستحيلة الانجاز.
  15. اقبل الامور التي لا يمكنك تغييرها , لكن يجب ان يكون لديك الشجاعة لكي تغير الامور عندما تكون لديك القدرة لان تفعل ذلك . كل ما تحتاجه هو الحكمة لكي تعرف الاختلاف بين الامور.
  16.  لا تتوقع تماثل الاراء , ولا تجعل كل السلوكيات والتصرفات متشابهة.
  17. لا تحاول مطلقا أن تقيس استمتاع الاخرين من منظورك
  18. كن دائما المثل والقدوة للاخرين ليتبعوا نهجك, فعليك أن تكون أمينا شجاعا حاسما وأن تكون أيضا شخصا يعتمد عليه.
  19. أظهر سمات أخري لشخصينك مثل التحمل ,الحماسة,المبادرة,التكيف,العدل,الاخلاص,الدبلوماسية,اللباقة.
اذا مارست زاتبعت هذه الارشادات التسعة عشر فان هذه الصفات ستتأصل بداخلك وتكون جزءا لا يتجزأ من شخصيتك , وكلما تأصلت  هذه الصفات بشكل عميق ,فانها ستنمو بشكل اقوي , وسيكون من السهل عليك أن تطبق هذه الاساليب, وستكتسب سلطة غير محدودة عند التعامل مع الاخرين بشكل تلقائي , وستكون قادرا علي الاحتفاظ بها عند مستوي مرتفع , دون حتي أن تبذل مجهودا ضئيلا في المحاولة .
مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

إرسال تعليق